رئيس جامعة المنصورة يكرم وكيل الصحة بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كرم الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، مديرية الصحة ممثلة في الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وذلك للتنسيق والتعاون الوثيق بين الجامعة والصحة في مواجهة جائحة كورونا.

حضر المؤتمر الدكتور  الهلالي  الشربيني  وزير التربية والتعليم و التعليم الفني السابق،  والدكتور أحمد بيومي شهاب الدين  رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أشرف سويلم  نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور الشعراوي كمال مدير المستشفى الجامعي.

وتناول الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، ما عانت منه الأطقم الطبية من مواقف صعبة من فقد للأقارب والزملاء ممن  أصيبوا بفيروس كورونا وبذل الجهد المكثف لعلاج المصابين.

وأشاد رئيس الجامعة، بالتكامل والتعاون بين أقسام مستشفيات الجامعة ومراكزها ومديرية الشئون الصحية بالدقهلية وممثلي مجلسي النواب والشيوخ والمجتمع المدني في التصدي وإدارة أزمة كورونا على أكمل وجه، كما أشاد بجهود كافة العاملين بالمنظومة الطبية خاصة شباب الأطباء.

واستعرض "مكي"، خلال المؤتمر جهود مديرية الشئون الصحية بالدقهلية في التصدي لفيروس كورونا، وأثنى على جهود جميع الأطقم الطبية وجهود ودعم جامعة المنصورة من خلال وضع بروتوكولات تعاون بين مستشفيات الصحة والجامعة والسعي نحو توحيد بروتوكولات العلاج بين جميع المستشفيات سواء الجامعية أو مستشفيات وزارة الصحة  كما أثني على الدور الكبير  للجامعة  في التعاون مع الصحة في عملية تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية، تم تكريم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وممثلي المجتمع المدني والأطقم الطبية والتمريضية، التي ساهمت ومازالت تساهم في التصدي لجائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: تعاون بين جامعتي دمياط والمصرية اليابانية فى مجال البحوث والنشر والتكنولوجيا